لغتي هويتي

لغتي هويتي

اللغة العربية ركن مكين في كيان العالم، بما تحمله من عُمق لغوي وتاريخي ضارب في الأصالة و الشموخ قادر على التواصل الحضاري بين الشعوب .

كلمة سعادة وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ
في كل عام نحتفي باليوم العالمي للغة العربية ، تواصل المملكة جهودها بدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله- في تعليمها ونشرها ، والاعتزاز بها أساسًا لتاريخنا وحضارتنا وهويتنا الوطنية؛ لتبقى اللغة العربية والتواصل الحضاري بين الثقافات والشعوب مصدرًا للحوار والسلام والتعايش.

مشاركة:

المشاركات : 3

  • هنادي محمد احمد شعلان

    لغتي هويتي.. اللغة العربية هي لغة من أهم اللغات في هذا العالم ان لم تكن أهمها على الإطلاق.. إنها لغة القران الكريم ولغة الاسلام الرسمية... 💜🦋

    • رد: فوزية حسين علوي باروم

      شكرًا لمشاركتك.

  • شذا ماجد محمد باعامر

    أنَا لَا اكتُبُ حتّى أشتَهِر ،، لَا ولَا أكتُب كَي أرقَى القَمَر ! أنَا لَا أكتُب إلّا لُغَةً ،، فِي فُؤَادي مُنْذ الصّغَر . لُغَة الضّادِ وَمَا أجْمَلُهَا ؟ ،، سأُغنّيها إلَى أَن أَندَثِر ؛ أَنَا جُنديٌّ وَسيْفِي قلَمِي ! ،، وَحُرُوفُ الضّادِ فِيهَا تستَقِر !

    • رد: فوزية حسين علوي باروم

      شكرًا لمشاركتك.

  • خديجة خالد حسين باروم

    وَاللِّسَانُ الْعَرَبِيُّ شِعَارُ الْإِسْلَامِ وَأَهْلُهُ، وَاللُّغَاتُ مِنْ أَعْظَمِ شَعَائِرِ الْأُمَمِ الَّتِي مَرَّ بِهَا يَتَمَيَّزْنَ. وَسَعَتْ كَاتِبُ اللَّهِ لَفْظًا وَغَايَةً.. وَمَا ضِقْتُ مِنْ آيٍ بِهِ وَعِظَاتٍ.. فَكَيْفَ أُضِيفَ الْيَوْمَ عَنْ وَصْفِ آلَةٍ.. وَتَنْسِيقِ أَسْمَاءٍ لِمُخْتَرَعَاتٍ.. أَنَا الْبَحْرُ فِي أَحْشَائِهِ الدَّرْكَامِنِ.. فَهَلْ سَأَلُوا الْغَوَّاصَّ عَنْ صَدَفَاتِي.

    • رد: فوزية حسين علوي باروم

      وهي من أجمل القصائد التي حملت الشّكر والتقدير لحُروف اللغة العربيّة، حيث صوّر الشّاعر العربي حافظ إبراهيم تلك اللغة بأجمل الصّور والتَّشابيه، وعبّر عنها بواحدة من أكثر القصائد العربية تميّزًا.

      شكرًا لمشاركتك.

اكتب مشاركتك

سجل دخولك وضع مشاركتك تسجيل دخول
loader